دليل الطالب 1445

منهج التعليم لكلية التمريض:

 


تتبنى كلية التمريض التعلم بنظام حل المشكلات المناهج التعليمية ، حيث يتم دراسة الامراض والمشكلات للمجتمع من أكثر من وجهة نظر. تم دمج التعليم القائم على حلالمشكلة  مع التدريب المناسب في مجال المهارات السريرية والمجتمعية و خبرات التعلم. ويتم التركيز على التفكير النقدي والتعلم الذاتي.
تم تصميم المناهج الدراسية الجامعية لتحقيق المهمة والأهداف المؤسسية للهيئة على النحو المبين أعلاه ، واستنادا إلى سمات الأهداف والكفاءات

استراتيجيات التعلم :


قائمة على التعلم بنظام حل المشكلات

 المشاركة الفعالة والسريعة في المهارات السريرية
• ندوات علمية
• التعلم الالكتروني
• استخدام أساليب التقييم المختلفة

منهج التعليم:

تتبنى كلية التمريض التعلم بنظام حل المشكلات المناهج التعليمية ، حيث يتم دراسة الامراض والمشكلات للمجتمع من أكثر من وجهة نظر. تم دمج التعليم القائم على حل المشكلة  مع التدريب المناسب في مجال المهارات السريرية والمجتمعية و خبرات التعلم. ويتم التركيز على التفكير النقدي والتعلم الذاتي.
تم تصميم المناهج الدراسية الجامعية لتحقيق المهمة والأهداف المؤسسية للهيئة على النحو المبين أعلاه ، واستنادا إلى سمات الأهداف والكفاءات

مخرجات التعليم المستهدفة من البرنامج:

 


عند إتمام برنامج بكالوريوس التمريض ، ينبغي أن تكون المتخرجات قادرات على ما يلي:

1. الاستفادة من مهارات التفكير النقدي لإثبات الفعالية في حل المشكلات، وصنع القرار، والتأمل الذاتي.
2. إثبات الكفاءة في التواصل مع الآخرين.

3. إثبات القدرة على جمع وتوليف وتفسير المعلومات حول الحالة الصحية للأفراد والأسر والمجتمعات والسكان من أجل تخطيط وتقديم الرعاية التمريضية المناسبة.
4. إثبات القدرة على أداء وتعليم والإشراف على المهارات الأساسية الفنية للتمريض ، جنبا إلى جنب مع فهم المبادئ العلمية الأساسية.

5. استخدام المعرفة لتعزيز الصحة والحد من المخاطر والوقاية من الأمراض، والعلاج لتحسين نوعية الحياة والحفاظ على المستويات المثلى من الأداء الفسيولوجي في مختلف مراحل العمر.
6. التكامل بين التطورات الحديثة في مجال التكنولوجيا لتعزيز المعرفة والممارسة المهنية.
7. دمج التمريض مع قواعد السلوك كأساس لممارسة التمريض.
8. تطبيق الممارسة القائمة على الأدلة في دور مقدمي الرعاية الصحية وخلق شراكات مع المرضى وفريق الرعاية الصحية متعدد التخصصات.
9. القيام بدور مصممي الرعاية الصحية، ومنسقين ومديرين لتنفيذ الرعاية التمريضية من خلال نظام الرعاية الصحية.
10. تقبل المسؤولية بوصفهم اعضاء في جمعية التمريض المهنية، وتطبيق المعايير المهنية للتمريض والمساءلة موضع التنفيذ.

 

متطلبات التخرج:

 


متطلبات التخرج للطلاب المسجلين بعد شهادة التعليم الثانوي العام هي:
1. اجتياز السنة التحضيرية لطلبة الكليات الصحية (فصلين دراسيين)
2. اجتياز برنامج التمريض الأكاديمي
)مدته 3  سنوات(
3. الانتهاء من برنامج الامتياز (12 شهرا)

 

للمزيد من التفاصيل اضغط الرابط اسفل،،،

https://nursing.qu.edu.sa/laravel-filemanager/files/shares/دلائل وشواهد 11-2023/1a-student guide englisg20-21 final 1445.pdf


https://nursing.qu.edu.sa/laravel-filemanager/files/shares/دلائل وشواهد 11-2023/1b-دليل الطالب عربى2022 2023.pdf

11/05/2019
01:28 AM